الرئيسية >عن القسم
قسم 
رسالة القسم

تناسقاً مع رسالة كلية الزراعة جامعة أسيوط فإن رسالة قسم المجتمع الريفي والإرشاد الزراعي تتبلور في إعطاء الطلاب النظريات والمعارف التي تمكنهم من الفهم الصحيح للظواهر الاجتماعية في الريف المصري والقدرة على التحليل العلمي للمشكلات التي يعانى منها بالإضافة إلى التدريبات والأنشطة التي تمكن الطلاب من أن يصبحوا وكلاء فاعلين في التنمية البشرية والريفية وأنشطة الإرشاد الزراعي في المجتمع الريفي ولديهم الأسس العلمية والبحثية التي تؤهلهم وتمكنهم من أن يصبحوا باحثين علميين في المجال .
رؤية القسم

تقوم رؤية القسم على تحسين وتطوير منهجيات دراسة قضايا التنمية الريفية والإرشاد الزراعي من خلال برامج تميزه في التدريس والبحث العلمي بشكل يعزز من الاندماج في تحسين جودة الحياة في قطاع الريف من أجل تحقيق الأهداف الإنمائية للألفية الثالثة مع الآخذ بعين الاعتبار التحولات الاجتماعية والاقتصادية والديموجرافية والبيئية التي يشهدها المجتمع الريفي في العصر الحديث .
أهداف القسم
- أعداد خريجين على درجة عالية من الكفاءة تمكنهم من نقل الخبرات والمعارف الدراسية لجماهير الزراع والريفيين .
- أعداد كوادر بشرية في مجالي الإرشاد الزراعي والاجتماع الريفي قادرين على استيعاب الأساليب والتقنيات الحديثة التي تسهم في الارتقاء المتوالي بسكان المجتمعات الريفية وتمكنهم من استغلال الموارد المتاحة لهم مع الحفاظ عليها وضمان استخدامها لصالح الأجيال القادمة.
- أجراء البحوث الأكاديمية التطبيقية التي تساعد على تنمية طرق البحث العلمي وتطوير أدوات القياس الاجتماعي مع التركيز على الآخذ بالأساليب التكنولوجية الرقمية لتوفير قرار معلوماتي يمثل حجر الأساليب في برامج التنمية الريفية المتكاملة .
- توثيق أواصر الصلة بين القسم والمنظمات الحكومية التنموية والجمعيات الأهلية، ذات الصلة بمجال الدراسة والبحث وبصفة خاصة في صعيد مصر.
- تحقيق الارتباط والتكامل بين القسم والأقسام المناظرة على المستوى الاقليمى والدولي بما يمكن من تبادل الخبرات وتطوير قدرات أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة .
الأعضاء الدرجة العلمية البريد الالكتروني
مدرس مساعد
أعضاء قسم
أحمد محمد دياب محمود مدرس diabdrc@yahoo.com
طارق محمد احمد حسين مدرس مساعد tarekhussin23@yahoo.com

صفحة الكلية على فيسبوك

facebook

إضغط هنا

صفحة الكلية على تويتر

twitter

إضغط هنا

صفحة الكلية على جوجل+

google+

إضغط هنا

صفحة الكلية على يوتيوب

youtube

إضغط هنا

RSS

rss

إضغط هنا